إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية الصبايا هنري دي مونترلان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الصبايا مونترلان موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

25474 1 download now button for website

رواية الصبايا هنري دي مونترلان PDF ، سلسلة الصبايا هي دراسة واقعية، موضوعية، لا يفوتها شيء من الصراحة، لكنها ليست عارية، ولا خالعة العذار، تعمد فيها المؤلف دقة الوصف، فما تردد في سرد التفاصيل الحميمة، إلا أنه استطاع البقاء في مستوى أدبي راق وفوق البذاءة، فإذا به يعري دون فسوق، ويحلل الخطيئة دون تبذل، ويتبسط في عرض المشاهد الغرامية دون أن يفسد الأخلاق، أو يزرع بذور الرذيلة في النفوس. ففي وصفه، وتحليله، وسرده، نفحة أدبية تصرف الأذهان عن التفكير بمادية الموصوف، ونزعة تكاد تكون علمية في أمانتها على إبراز الطبيعة البشرية خالية من اللبس والغموض.

وأراد المؤلف التخصص في درس جانب معين من المجتمع الفرنسي، وحصر نفسه في هذه السلسلة بين نماذج من الفتيات والنساء، فكان أنه تعمق في الخصوصيات، وأشبعها درساً حتى بلغ قرارة الطبيعة البشرية، فنفذ منها إلى العموميات، إلى ما هو “حقيقة إنسانية” في كل زمان ومكان. وقد يكون هذا الشمول جوهر أدبه، والقيمة العليا التي تجعل من هذه السلسلة مؤلفاً وافر الحظ تسنم ذروة الخلود.

ويجد القارئ في هذه الروايات الأربعة ملاحظات تستوقفه وتدعوه إلى التفكير والتأمل، لأنه يكتشف حيالها في نفسه “أشياء” كان يحسها بغموض، فإذا بها تتضح وتبدو جلية سافرة. وهذا ما عنيناه بنفاذ المؤلف إلى العموميات من خلال إمعانه في تحليل الخصوصيات.

هنري دى مونترلان(بالفرنسية:Henry de Montherlant) اسمه بالكامل هنري ماري جوزيف سبيديت ميلون دي مونترلان، هو روائي ، كاتب ، كاتب مسرحي و أكاديمي فرنسي ، ولد في 20 أبريل 1895 في الدائرة السابعة في باريس وفيها توفي في 21 سبتمبر 1972.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

الصبايا مونترلان موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

الصبايا مونترلان موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل رواية الصبايا هنري دي مونترلان PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الصبايا هنري دي مونترلان PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. رواية الرهان سلسلة مغامرات أرسين لوبين موريس لوبلان PDF
  2. رواية هكذا كانت الوحدة خوان خوسيه مياس PDF
  3. تحميل كتاب بحوث غير مألوفة برتراند راسل PDF
  4. رواية الثلوج الدامية أجاثا كريستي PDF
  5. كتاب طالب العلم بين أمانة التحمل ومسؤولية الأداء محمد بن خليفة التميمي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى