إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الروسي

رواية حلم العم فيودور دوستويفسكي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حلم العم فيودور دوستوسفسكي www.Maktbah.net 1

25474 1 download now button for website

رواية حلم العم فيودور دوستويفسكي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

حلم العم هي الرواية الاولى التي كتبها دوستويفسكي بعد خروجه من معتقله بسبيريا ، وتبدأ الرواية عند وصول الامير “ك” إلى مورداسوف ، ونزوله من بيت السيدة ماريا الكسندر فنامو سكاليفا التي تعتبر أهم سيدة في تلك المنطقة ، ولم يقض الامير العم أو “ك” في مرداسوف إلا ثلاثة أيام فقط ،ولكن هذه الإقامة القصرية تركت ذكريات محتومة لا يمكن أن تمحى !أضف إلى ذلك أن زيارة الأمير أحدثت ثورة في المدينة وستكون قصة هذه الثورة بلا شك أهم صفحة في تاريخ مورداسوف . وهكذا تمضي الرواية في وصف الامير وعلاقته بأهل مورداسوف الذين بدا لهم أنه شخصية هزلية خفيفة الظل والروح ، البعض تقبله ،والبعض الآخر لم يتقبله وقد بدأ بكتابة مسرحيات هزلية تعيد مجد فيزين و جريبووف و جوجول .

لقد فيما مضى على قدر كبير من خفة الروح بل إنني كتبت مسرحية من النوع الفو .. فو ..فودفيل بها مقطوعات غنائية رائعة . ومع ذلك فإن هذه المسرحية لم تمثل أبداً . تتوالى الأحداث في الرواية حتى تدبر السيدة ماريا الكسندرفنا موسكاليفا أمر زواج إبنتها من الامير كانت ماريا ألكسندرفنا مندفعة بعبقريتها ، فأعدت مشروعاً كبيراً جزئياً : ستزوج إبنتها لرجل ثري ، لأمير يحتضر ..” ولكن ما لبثت زينا أن اعترفت للامير ” لقد خدعناك أنا وأمي أيها الأمير ، فخدعتك أمي بأن جعلتني أقبل أن أتزوجك ، وخدعتك أنا بقبول هذا الزواج ، لقد أسكرناك ، وغنيت ومثلت أمامك لننهب مالك .. ولنسرق ثروتك ولقبك … وهذا عمل كريه ، فصفحاً .. وفي هذه الاجواء تدور أحداث الرواية ، وقد صور من خلالها دوستويفسكي صورة عن الحياة الإجتماعية والروحية لروسيا في القرن الثامن عشر ، والتي هي بالنهاية تعبر عن فلسفة الكاتب ورؤيته في الحياة ، حتى أصبح واحداً من أفضل كتاب روسيا في عصره .

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار.ويكيبيديا

مقتطفات من الكتاب PDF

حلم العم فيودور دوستوسفسكي www.Maktbah.net 3

حلم العم فيودور دوستوسفسكي www.Maktbah.net 4

تحميل رواية حلم العم فيودور دوستويفسكي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية حلم العم فيودور دوستويفسكي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى