إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية ماتيلدا ماري شيلي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ماتيلدا ماري شيلي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

25474 1 download now button for website

رواية ماتيلدا ماري شيلي PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

تنتمي الرواية إلى الأدب القوطي، الذي يعالج الكاتب فيه موضوعات غرائبية وما وراء الطبيعة، في عالم الأحلام والأشباح والأرواح، ومع ذلك فقد كانت ماري على علاقة وطيدة بأسس الحركة الرومانسية، وتحكي الرواية قصة العالم السويسري فرانكشتاين الذي يصنع شخصاً من أشلاء متفرقة، ويكون الناتج في منتهى البشاعة، إلا أنه يتمتع بصفات الإنسان، بل يتجاوزها إلى حد الكراهية لصانعه، ما يقودهما إلى الهلاك.

لا تزال هذه الرواية، التي تتميز بالعديد من خصائص أدب الخيال العلمي، من أكثر الروايات رواجاً، ونقلت إلى شاشة السينما أكثر من مرة، وكان التفكير في الرواية قد بدأ حين كانت أسرة شيلي وبيرون تقضي الصيف على ضفاف بحيرات سويسرا، وأثناء قراءة قصص الرعب الألمانية، اقترح بايرون عليهم أن يقوم كل واحد منهم بكتابة قصة عن الأرواح الشريرة.

تروي ماتيلدا ، وهي امرأة شابة في العشرينيات من عمرها وهي تروي من فراش الموت ، قصتها كطريقة لشرح أفعالها لصديقتها وودفيل. يتبع روايتها نشأتها المنعزلة وذروتها في مرحلة عندما اعترف والدها الذي لم يذكر اسمه بحبه لها. ثم يلي ذلك انتحاره بالغرق وموتها النهائي ؛ علاقتها مع الشاعرة الموهوبة وودفيل ، فشلت في عكس انسحاب ماتيلدا العاطفي أو منع موتها الوحيد.

تبدأ الرواية بإدراك القراء أن هذه القصة تُروى بضمير المتكلم ، من قبل ماتيلدا ، وأن هذه الرواية موجهة لجمهور معين ردًا على سؤال طُرح قبل بداية الرواية: “لقد سألتني كثيرًا سبب لحياتي الانفرادية ؛ دموعي ؛ وفوق كل شيء صمتي الذي لا يمكن اختراقه وغير اللطيف “. يتعلم القراء بسرعة أن ماتيلدا على فراش الموت وهذا هو السبب الوحيد الذي يجعلها تكشف ما يبدو أنه سر غامض.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  رواية الإنسان الأخير ماري شيلي PDF

مقتطفات من الكتاب :

ماتيلدا ماري شيلي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

ماتيلدا ماري شيلي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل رواية ماتيلدا ماري شيلي PDF

القراءة شأنها شأن أي شيء آخر، ما لم نجد فيه بهجة، فإنه جهد لا يستحق التعب، من هنا تكمن مهمة القارئ، بأن يثق في كتابه حين يجد المتعة، وليمضي معه، حيث تكون، المتعة واللذة في القراءة أمر غامض، لربما تبدأ من نقطة ونجد أنفسنا فجأة في مسار مختلف آخر تماماً، الكثير يكتب سيراً ذاتية ومجيدة وعظيمة، لكن ليس كلها بالضرورة تخلق متعة للقارئ الجيد . ألبرتو مانغويل

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية ماتيلدا ماري شيلي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى