إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب الذات تصف نفسها جوديث بتلر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الذات تصف نفسها جوديث بتلر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

25474 1 download now button for website

كتاب الذات تصف نفسها جوديث بتلر PDF ،وهو عبارة عن مجموعة محاضرات ألقتها بتلر في قسم الفلسفة في جامعة أمستردام. الكتاب بحث يحيل لنيتشه، وهيجل، وفوكو، وأدورنو، وليفيناس، ويحاول استكشاف علاقة الذات مع بيئتها المعيارية والتاريخية. 

تعرض بتلر في الجزء الأول من الكتاب آراء هؤلاء الفلاسفة حول نشأة الذات. وعلاقتها بالآخر وتنتقل بالسرد بين الآراء الفلسفية بغير سرد زمني من الأقدم إلى الأحدث أو العكس؛ بل تنتقل من الآراء التي تبتعد عن رؤيتها حتى تصل إلى من توافقهم الرأي في بعض المواضع. فتبدأ مع نيتشه واعتقاده أن نشأة الذات تكون خوفًا من العقوبة، وهناك دائمًا إحساس بالذنب جراء معاناة أخرى للآخرين أو معاناة للنفس. ويسمي نيتشه هذا الإحساس “الضمير المثقل بالإثم” كما ورد في الصفحة الخمسون من الترجمة العربية للكتاب. ومن نيتشه، تنتقل إلى فوكو الذي يرى أن تشكل الذات يكون في علاقة مع شفرات وقواعد ويُشكِّل النقد جزءًا من عملية نشأة الذات. ثم تتناول بتلر هيجل الذي يرى أن اعتراف الذات بالآخر هو السبيل لاعتراف الآخر بالذات. تعرض بتلر، بعد هذا، رأي المفكرة الإيطالية أدريانا كافاريرو “دونما “أنت” تصبح قصتي مستحيلة” كما يرد في صفحة 79.

في القسم الثاني من الكتاب، تعرض بتلر فكرة نبذ العنف الأخلاقي وتتحدث عن الحكم الأخلاقي، فتقول أنه لإصدار حكم أخلاقي، يجب أن تكون هناك علاقة تربط الحاكم بالمحكوم، كما تقول أنها ترى ضرورة في إصدار الحكم الأخلاقي في الحياة السياسية والقانونية والشخصية، لكنها ترى أيضًا أنه من المهم أن “نتذكر أن ليست كل العلاقات الأخلاقية قابلة لأن تختزل إلى أفعال حكمية” كما ورد في صفحة 100.

أما في القسم الثالث من الكتاب، فتناقش جوديث بتلر سؤال المسؤولية الأخلاقية تجاه الآخر في ظل عدم تمكن الذات من فهم نفسها. وهنا تفكك بتلر معنى المسؤولية كما وصفها نيتشه وليفيناس حين قال أن الذات تتشكل انعكاسيًا بتوجيه المعاناة إلى الداخل، فالنفس وحدها مسؤولة عن المعاناة التي تتسبب بها

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

الذات تصف نفسها جوديث بتلر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

الذات تصف نفسها جوديث بتلر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب الذات تصف نفسها جوديث بتلر PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الذات تصف نفسها جوديث بتلر PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب دعوة للإيجابية مع النفس والاخرين محمد فتحي PDF
  2. رواية سوناتة لكروتزر ليو تولستوي PDF
  3. تحميل رواية ايام مع الباشا ليلة في جهنم الجزء الثالث حسن الجندي PDF
  4. رواية الرجل الخفي هربرت جورج ويلز PDF
  5. كتاب عالمنا حضارة أم حضارات محمد عمارة PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى