إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب بعد الإمبراطورية دراسة في تفسخ النظام الأمريكي إيمانويل تود PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

لإمبراطورية،ترجمة رجب أبودبوس موقع المكتبة Maktbah.Net 4

25474 1 download now button for website

كتاب بعد الإمبراطورية دراسة في تفسخ النظام الأمريكي إيمانويل تود PDF ،تعاني “الامبراطورية” الأميركية تصدعاً داخلياً خطيراً ينذر بأفولها وزوالها، وتدرك الولايات المتحدة هذا الخطر، وتعيش بسببه “صداعاً” سياسياً، وتشن “حروباً مسرحية” صغيرة على الارهاب وافغانستان والعراق بقصد التعمية والتمويه على حقيقة ضعفها وقرب انهيار نظامها.

يتنبأ هذا الكتاب بسقوط وشيك للامبراطورية الأميركية. وهو في ذلك يدق ناقوس الخطر في اتجاهين: فمن جهة يحذر الولايات المتحدة من قرب تحلل هيمنتها وامبراطوريتها؛ وينبه من جهة أخرى “من يعنيهم الأمر” الى العمل على تسريع هذا السقوط.

فايمانويل تود الذي تنبأ بانهيار الامبراطورية السوفياتية قبل وقوعه، يحذر الولايات المتحدة من مصير مشابه، ويبين هشاشة نظامها وضعفه، ويرى أن ركودها الاقتصادي المضطرد وتراجع قدراتها الاقتصادية والعسكرية والأيديولوجية، لا يسمحان لها بالسيطرة فعلياً على عالم أصبح شديد الاتساع، وينبئان بانهيار حلمها الامبراطوري.

سوف تخسر الولايات المتحدة معركتها الأخيرة في الهيمنة على العالم لأنها فقدت قدرتها على السيطرة على محاور العالم الاقتصادية (أوروبا، روسيا، اليابان، الصين)، وإذا اصرت على أن تثبت قوتها الهائلة، فلن تفلح أكثر من أن تكشف للعالم عن عجزها، وتسرع في سقوط امبراطوريتها.

 

لإمبراطورية،ترجمة رجب أبودبوس موقع المكتبة Maktbah.Net 1

لإمبراطورية،ترجمة رجب أبودبوس موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب بعد الإمبراطورية دراسة في تفسخ النظام الأمريكي إيمانويل تود PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب بعد الإمبراطورية دراسة في تفسخ النظام الأمريكي إيمانويل تود PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى