إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

المقالات

أفضل 10 روايات PDF لـ نجيب محفوظ

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أفضل 10 روايات PDF ل نجيب محفوظ

25474 1 download now button for website

هذه أفضل 10 روايات PDF ل نجيب محفوظ ، تحتفظ روايات نجيب محفوظ، بملامح أسلوبه الأدبي الفريد الذي استطاع من خلاله أن يقفز إلى العالمية، ويحصل على جائزة نوبل فى الأدب عام 1998، العديد من الأعمال الأدبية التي قدمها الأديب العالمي نجيب محفوظ، تعبر عن ثقافة المجتمع المصري، وتحمل ملامح خاصة جدا من الزمن الذي عاش فيه، فقد استطاع أن يصف الحارة المصرية، وشكل الرجال والنساء خلال زمن الأفندية والطرابيش الحمراء، وهو من مواليد 1911، وقد استمر في كتابة رواياته حتى عام 2004، وكان قد بدأ مسيرته الأدبية مطلع الثلاثينيات من القرن العشرين وفي هذا المقال نرصد لكم أفضل 10 روايات PDF ل نجيب محفوظ متوفرة للتحميل من علي موقع المكتبة نت .

نجيب محفوظ (11 ديسمبر 1911 – 30 أغسطس 2006) روائي مصري، وأول مصري حائز على جائزة نوبل في الأدب. كتب نجيب محفوظ منذ الثلاثينات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم.

من أشهر أعماله: الثلاثية وأولاد حارتنا والتي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيعاً وجودية تظهر فيه. محفوظ أكثر أديب عربي نُقلت أعماله إلى السينما والتلفزيون.

رواية أهل الهوى نجيب محفوظ PDF

 المجموعة منتقاه بعناية من عدة مجموعات قصصية على امتداد الفترة من 62 إلى 87 لقصص معبرة عن الحالة المصرية في تلك الفترة. أفضلهم شهر العسل – تحت المظلة – الطبول – أهل الهوى.

الهوى نجيب محفوظ Maktbah.Net 2

رواية همس الجنون نجيب محفوظ PDF

مجموعة همس الجنون، هي أول أعمال العبقري نجيب محفوظ والتي نُشرت في عام 1938 وكانت تُبشّر بميلاد أديب عملاق لن يجود الزمن بمثله كثيراً. وإن كنت تظن بأن أول عمل للعبقري سيكون أقل شأنًا من باقي أعماله، أو أضعف مستوى من غيرها فدعني أقول لك بأنك مخطىء بلا ريب..

تحتوي المجموعة على 28 قصة تتناول الجانب الاجتماعي النفسي في حياة البشر، وكلها تقود إلى تلك اللحظة أو الهمسة من الجنون التي تصيب الإنسان في إحدى أيام حياته لتقلبها كلياً رأساً لا عقب، فلا تعود الحياة كما كانت قبلها..

الجنون نجيب محفوظ Maktbah.Net 1

رواية الباقي من الزمن ساعة نجيب محفوظ PDF

يمارس نجيب محفوظ هنا هوايته المفضلة في رفع سقف الدهشة فيكتب رواية أجيال متكاملة في أقل من مائتي صفحة فقط، يعرض فيها مأساة الوطن في عيون أبناءٍ لا حول لهم ولا قوة، أبناء لا حيلة لهم سوى الكلام وجلسات السمر، جلسات بدأت حول رحيل زعيم أو قدوم آخر، حول ثمن الأرض والانتماءات السياسية والأحزاب والحكومات وخوض الحروب ودماء الشهداء، ثم انتهت بعد كل هذا مع جنون الغلاء ومشقة العيش، وحول الحياة اللاهثة التي تمضي سريعًا

من الزمن ساعة نجيب محفوظ Maktbah.Net 2
25474 1 download now button for website

رواية بيت سيء السمعة نجيب محفوظ PDF

مجموعة قصصية لنجيب محفوظ نشرت عام 1966 وهي من اروع ما كتب نجيب محفوظ و تضم عدد 18 قصة قصيرة يعرض فيها نجيب محفوظ عدد من القضياء و المواقف التي يعبر عنها نجيب محفوظ باسلوبه الفريد الذي ينبع من الثقافة المصرية.

سيء السمعة نجيب محفوظ Maktbah.Net 4

رواية اللص والكلاب نجيب محفوظ PDF

تبدأ الرواية في عيد الثورة عندما خرج (سعيد مهران) من السجن, وسعيد هذا اسم على غير مسمى, فهو ليس سعيدا على الإطلاق. فحياته كلها آلام وضياع. منذ مات والده وهو يحمل على كتفه أعباء السنين, كان والده بواب عمارة الطلبة ثم مات فأصبح لزاما على الولد والأم أن يقوما باحتياجاتهما. وتجلّت شهامة رؤوف علوان الطالب بكلية الحقوق فسعى أن يعمل سعيد ووالدته في خدمة العمارة بعدما رحل رب الأسرة.

وبدأ سعيد يتحمل المسؤولية في سن مبكرة. ثم مرضت أمه وهلكت بسبب مرضها حيث دأهمها نزيف حاد, فأسرع ابنها إلى أقرب مستشفى. تصور أن المستشفى يمكن أن ينقذها لأنها روح إنسان, لم يكن يعرف أن المستشفيات الكبرى ذات قاعات الاستقبال الفخمة والطبيب الشهير والممرضة الأجنبية سوف تنظر لأمه المريضة نظرة احتقار لأنها ببساطة رثة الثياب واضحة الفقر.

والكلاب نجيب محفوظ Maktbah.Net 4

رواية خان الخليلي نجيب محفوظ PDF

وقعت أحداث هذه الرواية في حي خان الخليلي فأخذت الرواية اسمها منه. تنتقل العائلة الصغيرة المكونة من أم وأب وأخوين إلى هذا الحي طلبًا للأمان. فنرى في هذه الرواية الشباب وهو يافعاً يانعاً في شخص “رشدي” الأخ الأصغر ونراه مستأنساً حين يقع في شباك الحب ونراه يذوى مما قدر له حتى يختفي ويوارى طي الذكريات.

تحكى الرواية فترة إضمحلال وبداية نهاية حكم أسرة محمد على لمصر وقت أن كانت مصر أحد مسارح الحرب بين القوى العظمى فى العالم تحلق فى سمائها طائرات المحور وتحتل أراضيها قوات التحالف

الخليلي نجيب محفوظ Maktbah.Net 4

Download Button PNG Image File

 

رواية الجريمة نجيب محفوظ PDF

 مجموعة قصصة رائعة تحتوي على ثمانِ قصص ، الاولي بعنوان ” تحقيق ” .. وتدور حول جريمة قتل يحاول فيها البرىء اثبات برائته لكن التهمة في النهاية ستثبت عليه .

والقصة الثانية بإسم ” الغرفة رقم 12 ” .. قصة كابوسية ، فانتازيا سوداء ذات بعد فلسفي رائع .
والقصة الثالثة بإسم ” الطبول ” .. وهي قصة رمزية بفكرة مبتكرة .
القصة الرابعة باسم ” العريس ”
القصة الخامسة باسم ” العرى والغضب ” .. قصة رائعة تتعمق بك في النفس البشرية وشهوات الإنسان .
القصة السادسة باسم ” الجريمة ” وهي قصة تحمل بداخلها قدر كبير من السخرية والتهكم من الواقع المزري وحقيقة الشرطة في هذا الوقت .
القصة السابعة باسم ” المقابلة السامية ”

نجيب محفوظ Maktbah.Net 1

رواية أولاد حارتنا نجيب محفوظ PDF

 ان الرواية رائعه جدا رغم ما قد اثير حولها من جدل ورمزيتها الدينية فالرواية تتحدث عن وقف للحارة كان يجب ان يكون لجميع أهل الحارة نصيب فيه وتدور الأحداث جميعها حول الظلم الذي بحدث بتوزيع عائدات الوقف على أهل الحارة رغم انني أم ارى اهلًا للحارة قبل طرد ادريس وأدعم وزوجاتهم من البيت الكبير فما هو الوقف ومن يستأجره ومن يستفيد منه لم توضح الرواية ذلك .

أولاد حارتنا.. الرواية التي كُفّر فيها الأديب العالمي نجيب محفوظ، وأُتهم بسببها بالإلحاد والزندقة، وتعرض للإغتيال وظل تحت الحراسة حتى مماته، وقد اشترط أن لا يعاد نشرها إلا بموافقة الأزهر الشريف.

حارتنا نجيب محفوظ Maktbah.Net 3

رواية الحب فوق هضبة الهرم نجيب محفوظ PDF

لدينا أولا قصة نور القمر وهي قصة كهل خمسيني وقع في حب مغنية بناد الواق واق انغمس في علاقات لا قبل له بها ليحظى بانتباهها حتى صار يعاني من حالة مرضية أرهقته فانتهى بالزواج من أرملة والتخلي عن الآمال التي علقها على حب نور القمر.
فوق هضبة الهرم .. مجموعة قصصية نجيب محفوظ Maktbah.Net 2

رواية عصر الحب نجيب محفوظ PDF

رواية أخرى يرويها لنا نجيب محفوظ من بين جدران حارات مصر، رواية أخرى عذبة وشيقة وآسرة، تسهب في تصفح شخصيات متناقضة عجيبة، طاهرة، ماكرة، عابثة، جريئة، مجنونة، شخصيات تبحث عن ذاتها في غابة حياةٍ عامرة بالتنقلات والانفلات واللامعقول، أين يكمن الحب ومن أين تنبعث خيانة الصديق،

الحب نجيب محفوظ Maktbah.Net 4


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى