إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

المقالات

المدخل إلى دراسة الماسونية من خلال هذه الكتب الـ 10

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المدخل إلى دراسة الماسونية من خلال هذه الكتب الـ 10

25474 1 download now button for website

نقدم للدارسين والباحثين في موضوع الماسونية العالمية هذه الكتب ال 10 التي هي عبارة عن مدخل لدراسة هذه الجماعية من مختلف جوانبها السياسية والاجتماعية والتاريخية .

الماسونية أو أخوّة البنائين الأحرار هي منظمة أخوية سرية عالمية يتشارك أفرادها عقائد وأفكار واحدة فيما يخص الأخلاق، الماورائيات وتفسير الكون والحياة والإيمان بخالق (إله) ويُقبل انضمام جميع الناس بغض النظر عن دياناتهم ويُحظر مناقشة الدين والسياسة، تتصف هذه المنظمة بالسرية والغموض الشديدين خاصةً في شعائرها مما جعلها محط كثير من الأخبار حول حقيقة أهدافها، في حين يقول اتهامات بأنها تسعى للسيطرة على العالم وأنها من «محاربي الفكر الديني» لكن لم يثبت وجود أي أدلة على ذلك. كما تُتهم بأنها تقف وراء العديد من الثورات والإنقلابات العسكرية في العديد من دول العالم وأبرزها الثورة الفرنسية عام 1789م والثورة الإنجليزية عام 1940م، يُعتقد أنها ظهرت في عام 1598 في إسكتلندا (قوانين شاو)، ثم في إنجلترا في القرن السابع عشر. بدأت كنقابة للبناة المهرة. وهي تصف نفسها، وفقًا للعصور والبلدان والأشكال، بأنها «رابطة فلسفية وخيرية أساسًا» وشعارها هو «حرية، إخاء، مساواة».

ظلت الماسونية حركة سرية مبهمة بالنسبة للغالبية الساحقة من الناس في هذا العالم، ولذلك يرى مطلعون أنها حركة تهدف للسيطرة على العالم من خلال ربط صلات قوية بأقطاب المجتمعات المحلية وأصحاب النفوذ فيها، وزرع أتباعها الموالين لها في مختلف المحافل الفكرية والعلمية والثقافية، وفي المراكز السياسية والاقتصادية وحتى القضائية والعسكرية الحساسة في دول العالم.

ويقولون إن المحافل الماسونية تتخفى دائما وراء أسماء منظمات وجمعيات وهمية لمزاولة أنشطتها الفكرية والسياسية والتغلغل في مفاصل السلطة، عبر زعماءٌ وقادة ومسؤولين كبار ساعدتهم الحركة في الوصول إلى المناصب الرفيعة والبقاء فيها مقابل خدمة أهدافها والالتزام بعهودها، حيث يؤدون جميعا قسم الولاء لخدمة تلك الأهداف ولا يجرؤون على التراجع عن قسمهم تحت طائلة الموت بأبشع الأساليب.

في هذه المقالة نرشدكم لكم المدخل إلى دراسة الماسونية من خلال هذه الكتب الـ 10

كتاب الماسونية فى العالم العربي المبادئ – الأصول – الأسرار وائل إبراهيم الدسوقي يوسف PDF

فى العالم العربي وائل إبراهيم الدسوقي يوسف booksguy 5

في إطار مواجهة العمل الماسوني في المنطقة العربية، صدر حديثاً عن مكتبة الأنجلو المصرية التي تفضلت ووافقت على نشر كتاب جديد للكاتب “وائل إبراهيم الدسوقي” بعنوان (الماسونية في العالم العربي – المبادئ الأصول الأسرار). ولقد حاول الكاتب من خلال الوثائق والكتابات الحديثة أن يختلف عمن سبقوه في الكتابة عن الماسونية، واتخذ منهجا حياديا ليس مهاجما وليس منتهجا نهجهم، فهو في الأصل باحث أكاديمي يتحرى الدقة في كتابته، ولا يتناغم مع أهوائه الشخصية أياً كانت

كتاب حكومة الدجال الماسونية الخفية حكومة العالم الخفية منصور عبد الحكيم PDF

حكومة الدجال الماسونية الخفية حكومة العالم الخفية منصور عبد الحكيم booksguy.me 2

كشف الحقائق بتسليط الضوء عليها ,وهكذا يفعل هذا الكتاب حيث يسلط الأضواء بقوة علي الدجال وحكومته الماسونية ,الخفية التي تحكم العالم وتمسك بالخيوط وتحرك الأحداث في الخفاء أحيانا وفي العلن أحيانا أخري فقديما كان رجال الدجال يعملون في الخفاء أما الآن وبعد أن سيطروا علي غالبية الدول سواء بالاحتلال أو التحكم والتبعية السياسية والاقتصادية فقد وصل الأمر منتاه واقترب.

كتاب الماسونية العالمية بحث عن المنشأ والأهداف النهائية للحرب العالمية الأولى فريدريش فيختل PDF

الماسونية العالمية بحث عن المنشأ والأهداف النهائية للحرب العالمية الأولى فريدريش فيختل booksguy.me 4
25474 1 download now button for website

يتناول الكتاب ذلك التنظيم الماسوني وكيف نشأ وما طقوسه وقوانينه، وذلك بتفصيل شديد، كما يتناول بدايته التاريخية ونموه وانتشاره ثم هيمنته على نظم الحكم وتأليبه للثورات وتحريضه على الانقلابات والاغتيالات في دول أوروبية وأمريكية وتركيا، كما يتناول تغلغل اليهود فيه بإحكام سيطرتهم عليه بعدما يربط بين طقوسه ورموزه والمعتقدات اليهودية. وهو كتاب جدير بالقراءة لخطورته، حيث إن أحداثا كثيرة فيه قد تفسر لنا أمورًا خفيت عنا في الأزمان التالية لكتابته وحتى يومنا هذا.

كتاب فك الشيفرة الماسونية أسرار الرمز المفقود أيان جيتينز PDF

يشير دان براون في رواية ” الرمز المفقود ” , إلى الدور المهم الذي لعبه الماسونيون في ولادة أمريكا , فقد كان العديد من الآباء المؤسسين ماسونيون , مثل الرئيس الأول جورج واشنطن , ويلمح براون إلى ان الأخوية ماتزال حتى اليوم تستخدم ببراعة تأثيرها الميكيافيللي على رأس السياسة وعوالم المال والأعمال.

وقد نسج براون حبكة ” الرمز المفقود” التي تربط مابين المكيدة الماسونية والفساد في واشنطن العاصمة مع لغز ” كريبتوس ” المطلسم , والذي يتعذر فك رموزه الموجودة في المقر الرئيسي لوكالة الاستخبارات المركزية .

كتاب أسرار الماسونية جواد رفعت آتلخان PDF

الماسونية جواد رفعت أثلخان www.Maktbah.net 2

ان الجمعيات السرية قد نشأت وتطورت في الشرق، لأن الشرق كان مهداً للحضارات القديمة وموطناً للأديان.
فالحضارات القديمة، كالحضارة المصرية، والبابلية، والآشورية والفينيقية والكلدانية قد نشأت في الشرق، والأديان العالمية “اليهودية والمسيحية والإسلام” كان مهدها الشرق أيضاً، ولا تخفى على الباحث المتعمق في فلسفة الأديان وتاريخ الحضارات العلاقة الوثيقة بين تاريخ الجمعيات السرية وبين تاريخ الأديان والحضارات.
وأن هذه الجمعيات السرية القديمة تنقسم الى قسمين:
القسم الأول: جمعيات سرية دينية تهدف الى الاتصال بعالم الغيب والوقوف على أسرار الكون وخفاياه.
القسم الثاني: جمعيات سرية دنيوية تهدف الى الانقلابات السياسية وتسعى لإحلال سلطة مكان سلطة.
وكان لكهنة مصر الأقدمين مبادئ وتعاليم يتناقلونها فيما بينهم، ولا يسمحون لغيرهم بالإطلاع عليها لاعتقادهم أن العامة أدنى من أن يفهموا أسرار الحياة وخفايا الكون، وهذه التعاليم السرية المصرية قد نقلها الفيلسوف اليوناني فيثاغورس الى بلاده واصطبغت هنالك بصبغة فلسفية، إلا أنها لم تكن في متناول العامة، بل كانت وقفاً على الفلاسفة وتلاميذهم النابهين من ذوي الحكمة والدراية، فتطورت مفاهيم الذين اعتنقوا هذه التعاليم فأخذوا يعنون بالشؤون العامة، كنقد النظم القائمة في المجتمع والدولة، فبذلك اتخذت هذه التعاليم شكل الجمعيات السياسية السرية.

كتاب الماسونية ذلك العالم المجهول دراسة في الأسرار التنظيمية لليهودية العالمية صابر طعيمة PDF

ذلك العالم المجهول صابر طعيمة www.Maktbah.com 3

Download Button PNG Image File

يتناول الكتاب العديد من المحاور يبدأ اولا بتعريف الماسونية وسرد تاريخي لجذورها ويستعرض ايضا اهدافها المعلنة والخفية وبعض الادوار القذرة التي قامت بها ويوضح بالادلة والبراهين صلتها بالصهيونية واليهودية والعديد من المحاور الاخرى

الدعوة الى نشر الحرية بمعنى فصل الدين عن الدولة كما جاء في أحد البروتوكولات بتربية نشأ جديد تعليمه يصب للمنهج الالحادي الذي يشجع فصل الدين عن الدولة وهذا مانراه في المناهج التعليمية في العالم ككل حيث نحن كمسلمين دروس العلوم الشرعية أصبحت في غالبية الدول الاسلامية تتحدث عن العلاقات الانسانية بمعنى تعميم المساواة والانسانية الاخوة وهذه من مبادئ الماسونية.

كتاب تاريخ الماسونية العام جرجي زيدان PDF

تاريخ الماسونية العام جرجي زيدان booksguy.me 2

أثارت «الماسونية» نقاشًا عنيفًا ومحاولات متعددة لتوضيح تاريخها وأهدافها، فقد انبرى المؤيدون والمعارضون يبحثون في تاريخها عمَّا يدعمون به تفسيرهم لها؛ حتى صرنا أمام عدة تواريخ لمنظمة واحدة، فتعدَّدَتْ منابعها بين اليهودية والمسيحية، وآخَرون يرونها مُلحِدَة. لكن المؤكَّد أن الماسونية منظمة سرية تمامًا، حيث نشأت في ظل ظروف اضطهادية، فرضت عليها مزيد من العزلة والوحدة. ويتخذ «جُرجي زيدان» اتجاهَ المدافِع عن الماسونية، ويُرجِع تاريخها إلى ظروفِ نشأتها في كلِّ بلدٍ على حدة، كما يؤكد أن الماسونية ليست ضد الدين أو بديلًا عنه، وأنها ليست مجالًا للملحِدين. وفي نهاية المطاف فإن الماسونية لا زالت حتى اليوم مجالًا لاستقطاب المفكِّرين؛ ينظرون لها من أيِّ جانبٍ يشاءون، ما بين مؤيِّدٍ ومعارِض.

كتاب الحكم بالسر التاريخ السري بين الهيئة الثلاثية والماسونية والأهرامات الكبرى جيم مارس PDF

الحكم بالسر جيم مارس Maktbah.Net 1

يقوم الكاتب الأمريكيُّ المشهور وكاتب صحيفة نيُو يُورك تايمز والمبيعات الحائزة على أفضل المبيعات جيم مارس باستكشاف وتمحُّص أكثر أسرار العالم خفاء. وذلك بكَشْف الأدمغة المُسيطرة المُختبئة، من خلال مُحاولة للوُصُول إلى جُذُور الحقيقة؛ حيثُ يقوم بإماطة اللِّثام عن البراهين بأنَّ أصحاب الأمر الحقيقيِّيْن ومُحرِّكي الأحداث في العالم هُم الذين يتمكَّنون ـ عادةً ـ من التَّسبُّب باندلاع الحُرُوب وإيقافها.

كما يتحكَّمون بأسواق الأسهم الماليَّة ونسَب الفوائد على العُملات، كما يُحافظون على تفوُّقهم الفئويِّ، حتَّى إنَّهم يُسيطرون على الأخبار اليوميَّة. وهُم يقومون بذلك كُلِّه تحت رعاية وأنظار مجلس العلاقات الخارجيَّة الأمريكيِّ والهيئة الثُّلاثيَّة، والمُخابرات الألمانيَّة و الـ CIA ، وحتَّى الفاتيكان.من خلال تقصِّيه للبراهين التّاريخيَّة، ومن خلال بحثه المُحكَم، يقوم مارس ـ بعناية ـ بتقصِّي الألغاز التي تربط بين هذه المُؤامرات المُعاصرة لنا بالتّاريخ القديم للبشريَّة. والنّتيجة المُذهلة هي تحليل رائع لمُعطيات تاريخيَّة (كثير منها كان مخفيَّاً عن جُمهُور النّاس) وهي تُلقي ضوءاً على المُنظَّمات السِّرِّيَّة التي تحكم شُؤُون حياتنا.

كتاب الحقائق الأصلية في تاريخ الماسونية العملية شاهين مكاريوس PDF

الحقائق الأصلية في تاريخ الماسونية العملية شاهين مكاريوس موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

ما إن تذكر الماسونية في أي حديث حتى يتداعى إلى ذهن السامع سيلٌ من المؤامرات الكبرى والخطط السرية التي يحيكها رجال غامضون يسكنون الأقبية المظلمة ويهدفون للسيطرة على البلاد والعباد، وفي أحيان أخرى يثير الحديث عنها السخرية والتهكم باعتبارها إحدى «نظريات المؤامرة» الخيالية التي لا توجد إلا في عقول أصحابها، ولكنها في الحقيقة لم تكتسب سمعتها السيئة إلا بعدما أحاطت أنشطتَها بستار كثيف من الغموض والكتمان، بالإضافة لاستخدامها الكثير من الرموز والممارسات الغريبة، ناهيك عن الاختبارات المعقدة التي يجب أن يجتازها أعضاؤها، بشكل يصعب معه التصديق بأن هدف محافلها الأهم هو نشر السلام العالمي وروح الإخاء بين البشر. على أيِّ حال، سنترك قناعتنا عن الماسونية جانبًا (ولو قليلًا) لنطالع في هذا الكتاب على لسان أحد المتحمسين لها بعضًا من تاريخها وتقاليدها.

كتاب تبديد الظلام أو أصل الماسونية المخفي عن عموم العالم حتي عموم الماسون عوض الخوري PDF

تبديد الظلام أو أصل الماسونية عوض الخوري موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

كتاب تاريخ الماسونية المنقول عن مخطوط عبرى قديم اكتشفه لوران جورج فى القرن التاسع عشر، ترجمه عوض الخوري سنة 1962 باسم كتاب تبديد الظلام،وُجد بالعربية ثم مِنها تُرجم الى الإسبانية ومن الإسبانية تُرجم الى الإنجليزية.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى