إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية إمرأة غامضة ياسين رفاعية PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

إمرأة غامضة ياسين رفاعية موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

25474 1 download now button for website

رواية إمرأة غامضة ياسين رفاعية PDF ،إن كانت معشوقة الروائي ياسين رفاعية، امرأة تسكن ضباب الغموض. فإن ما جرى لبيروت أوضح من شمس النهارات الصيفية. وإن كان الروائي يكتب عن مدينته وما جرى لها، ومحبوبته التي أخرجها من تلافيف عقله ليودعها صفحات روايته. فمن حق من يقرأ هذه الرواية العذبة أن يربط بين بيروت وما جرى لها والبطلة الهاربة دائماً من أحرف الكلمات.

كثيرون من الروائيين والشعراء حلموا بمدنهم الفاضلة وربطوها بنساء أحبوهن. لدرجة أنه كان من الصعب معرفة أين تنتهي المعبودة. ومتى تبدأ المدينة الحلم -ولكن ياسين رفاعية ينسج منهما معاً- المرأة والمدينة-فردوسه الأرضي. الذي لا يكون فردوساً إلا بعد أن تسكنه محبوبة الفؤاد.
هذه رواية أخرى عما جرى لبيروت.

قال بعض كبار الأدباء أن الكاتب مزج ما بين المدينة ( بيروت) وبين حبيبته ( ابتسام) أثناء صياغته هذه الرواية.. لكن القارئ ( خاصة القارئ العادي) لا يجد هذا المزج بيناً واضحاً ولا حتى سديمياً أيضاً.. لأن أبرز ما يتسلل إلى ذهن القارى أنّ الرواية في الواقع تدور حول عشق رجل ( في الأربعين من عمره) لفتاة في مطلع العشرينات تتفجر حيوية وحماساً وتبقى باستمرار في دائرة الغموض فيجهد بطل الرواية لكشف ملابسات غموضها.

تدور أحداث هذه الرواية في بيروت إبان الحرب الأهلية اللبنانية في الثمانينات.. لكنها لا تصف الحرب مباشرة بل تتطرق لماماً إلى آراء بطل الرواية عن الحرب في سياق موضوع رومانسي حامي الوطيس أثناء الحرب المحتدمة!

صاغ الكاتب روايته بأسلوب رومانسي مغرق في الرومانسية أيضاً، مشوب بشيء من الرمزية الطفيفة الضبابية التي تلوح بصعوبة في الآفاق البعيدة للرواية، وكان همه الأكبر هو التعبير عن المشاعر الحسية الجياشة تجاه حبيبته، التي كانت تسيطر على أحاسيس بطل الرواية من أولها إلى آخرها. بينما كانت معشوقته غارقة حتى أذنيها في صراع من أجل القضية، وهي حين صممت على اقتحام العاصفة والتماهي فيها كانت موقنة أن ذلك هو التحدي الحقيقي للمرء، وأن قضيتها تستحق كل شيء حتى الموت .. وهو العرس .. وهو الحب!

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

إمرأة غامضة ياسين رفاعية موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

إمرأة غامضة ياسين رفاعية موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل رواية إمرأة غامضة ياسين رفاعية PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية إمرأة غامضة ياسين رفاعية PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى