إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الروسي

رواية الأرض العذراء إيفان تورغينيف PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الأرض العذراء إيفان تورغينيف www.Maktbah.net 2

25474 1 download now button for website

رواية الأرض العذراء إيفان تورغينيف PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

ان مؤلف ھذه الروایة، إیفان تورجنیف، من أكبر ُكتَّاب روسیا الذین استطاعوا أن یشرحوا للعالم كلھ، ذلك ِّ الطلَ ْسم الرھیب، روسیا الحدیثة، بل ھو من وجھة الفن وبراعة التصویر، وریشة الكاتب الرسام الصنع، أكبرھم جمیعًا، وأعظم من معاصره »تولستوي« ومن الروائي الذي على غراره »دوستویفسكي« وبقیة ُ الكتَّاب الروس المخلدین، وھو في نثره یتدفق في لغة أنضر من الشعر وأرق، وفي موسیقى أحلى وأفتن من سحریة النغم وأدق، ولطالما تألم في شبابھ، من الروح الخیالیة التي كانت تتغلب على أدب قومھ –من ذلك المرض الذي كانت ال ُكتَّاب تعانیھ، فمضى على سنَنِھ في أسلوب جدید؛ ھو أسلوب »الریالیزم« أو وصف الحقائق على حقیقتھا، ثم خلع على ذلك الأسلوب من وحیھ وبلاغة قلمھ، ما جعل حقیقتھ أروع من الخیال.

وھذه الروایة التي نقدمھا إلى القراء من أكبر روایاتھ، وھي إنجیلھ الذي فتح بھ أعین الشباب في بلاده إلى ذلك العسف الذي كانت روسیا تصیبھ على ید تلك القیصریة الغاشمة، قبل أن تنشب تلك الحرب الكبرى، بل ھي وأخوات لھا من كبریات القصص، البذور الأولى التي نثرھا تورجنیف في تلك الأرض، فأنبتت ھذه الحركة الرھیبة التي ترید أن تعم الأرض كلھا فلا یقف في سبیلھا شيء وھي ھذه البلشفیة التي یخشاھا الكثیرون، ویحبھا الكثیرون، والناس فیھا ھاتف وساخط. فلھذا المؤلف فضل ّ الوطني الحار الملتھب، الذي استصرخ قومھ، وأھاب بأمتھ، لكي تخرج من الوھدة التي كانت فیھا، وتتحرر من ذلك الاستبداد الطاغي البطاش الذي كانت تتململ منھ، وفي سبیل وطنیتھ، لقي من وطنھ العذاب، وتشرد في الأفق، ومات منفی̒ا، وكان منفاه باریس، كصاحبھ ّ »ھایني« الشاعر الألماني الذائع الذكر، ولعن الله المنفى، وإن كان في بلد كتلك من جنات الدنیا!

وسیرى َّ القراء من بطل ھذه الروایة »نجدانوف« صورة من صور ذلك الشباب الذي تسلط علیھ مذھب القضاء والقدر، وتلك الطبیعة الشاعریة التي ترید الظھور بعمل مجید، وخطب عظیم، فلا تستطیع لذلك ً سبیلا، فأحالا قوتھ ً جمودا، َ ور َّدا نشاطھ ونبوغھ خیبة ً وفشلا، وھي صورة من صور طائفة كبیرة من الشبان تتجلى غالبًا في بدء النھضات الوطنیة، حیث یغشى النھضة جمھرة ّ الحالمین الذین یتطلبون أماني ذھبیة، ثم لا یستطیعون لھا تحقیقًا.

على أن أمتن صورة في ھذه الروایة، بل النبوءة التي تنبأھا تورجنیف عن مكان المرأة في الوطنیة وفي العمل لتحریر بلادھا، ھي تلك التي رسم بھا الفتاة »ماریانا،« حتى لقد بلغ بكثیرین من ُ الكتَّاب الكبار الذین كتبوا عن تورجنیف وروایاتھ، الإعجاب وشدة التأثر، ْ أن حكموا بأن نجدانوف لیس بطل الروایة ولا »سولومین،« بل البطل الأول فیھا تلك العذراء ماریانا، التي ضحت بكل شيء في سبیل »القضیة العامة.

إيڤان سيرجييفيتش تورغينيف (بالروسية: Иван Сергеевич Тургенев) هو روائي روسي ولد في 9 نوفمبر في أوريول 1818 وتوفي في 22 أغسطس 1883 في بوجيفال. كان إيفان تورغينيف مشهورا عالميا بكتابة الرواية والمسرحيات والقصص القصيرة. ومن أعظم أعماله القصصية هي مجموعة قصص قصيرة بعنوان مذكرات صياد وهي تمثل ركن الرواية الروسية الواقعية، وكما تعد رواية الاباء والبنون من أعظم روايات القرن التاسع عشر.

مقتطفات من الكتاب PDF

الأرض العذراء إيفان تورغينيف www.Maktbah.net 3

الأرض العذراء إيفان تورغينيف www.Maktbah.net 4

تحميل رواية الأرض العذراء إيفان تورغينيف PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية الأرض العذراء إيفان تورغينيف PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى