إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية بساتين البصرة منصورة عز الدين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

بساتين البصرة منصورة عز الدين موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

25474 1 download now button for website

رواية بساتين البصرة منصورة عز الدين PDF ،بساتين البصرة… رواية تدور أحداثها بين الحاضر والماضي …بين القاهرة والمنيا في الحاضر.. وبين البصرة في القرن الثاني الميلادي في العصر الأموي عند بداية نشأة فكر المعتزلة…

من خلال هشام خطاب الذي تتداخل ذكرياته بطريقة غريبة -ولكن ممتعة جداً -مع يزيد ابن أبيه أحد تلاميذ الإمام الحسن البصري وكإنهم شخص واحد ولكن في أزمنة مختلفة ،بتاخدنا الكاتبة في رحلة تاريخية علي لسان ٤ رواة وهم يزيد ابن أبيه..زوجته نجيبة ..صديقه ومفسر أحلامه مالك ابن عدي النساخ .. وأخيراً وصال ابن عطاء مؤسس فكر المعتزلة وصاحب مبدأ المنزلة بين المنزلتين…

انطلاقًا من حلم وَرَد عابرًا في كتاب «تفسير الأحلام الكبير» المنسوب للإمام محمد بن سيرين، تُشيِّد منصورة عز الدين عالمًا آسرًا يدمج الماضي بالحاضر وتتلاشى فيه الحدود بين الذات والآخر.
رحلة حافلة بالأسئلة والشكوك، يبحث خلالها البطل هشام خطَّاب عن الشيء في سواہ، ويقتفي أثرَ ذاته خارجها، علّه يقبض على لمحةٍ منها في كل ما عداها، فيما تقتنص الكاتبة من كلمات وحيوات الآخرين منمنمات تشكِّل عبرها ملامح حياته.

في «بساتين البصرة»، يَشِفّ الزمان وتضيق المسافات بين أبطال عالقين في لعبة مرايا تتصادى مع مقولة الرواية: «الزمن نهرٌ سَيَّال والمكان وَهْم. مكاننا الحقيقي موطن أرواحنا».
منصورة عز الدين؛ كاتبة وروائية مصرية، صدر لها أربع روايات وثلاث مجموعات قصصية. وصلت روايتها «وراء الفردوس» إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية 2010، كما فازت روايتها «جبل الزمرد» بجائزة أفضل رواية عربية من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2014. نالت مجموعتها القصصية «نحو الجنون» جائزة أفضل مجموعة قصصية مصرية من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2014، ووصلت مجموعتها القصصية «مأوى الغياب» إلى القائمة القصيرة لجائزة الملتقى للقصة العربية عام 2018، والقائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد؛ فرع الآداب لعام 2020. تُرجمت أعمالها إلى أكثر من عشر لغات.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

بساتين البصرة منصورة عز الدين موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

بساتين البصرة منصورة عز الدين موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية بساتين البصرة منصورة عز الدين PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية بساتين البصرة منصورة عز الدين PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب هناك أمل أنيس منصور PDF
  2. تحميل كتاب 300 نصيحة لإحتراف الكتابة أحمد يحيى بدران PDF
  3. رواية بابا سارتر علي بدر PDF
  4. كتاب مهارات وفنيات تعديل السلوك بهاء الدين جلال PDF
  5. كتاب نظرية الببغاء دنيس جيدج PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى