إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية راكب الريح يحيى يخلف PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

راكب الريح يحيى يخلف maktbah.net 4

25474 1 download now button for website

رواية راكب الريح يحيى يخلف PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  «راكب الريح» هي رواية جديدة يخرج بطلها من باطن أساطير يافا العريقة، يخرج من زرقة بحرها ومن ظل موجه على تلك الصخور،  يخرج من بين أسوارها العتيقة، ويعبر الريح مع قارئه من عشق طفولي حارق، إلى عشق وحشي جديد يشكل زلزالاً روحياً وفكرياً يهز كل قواعد المطلق، ويغير كل أعماق الشخصية، يعبر يخلف ببطله من حلاوة الانسجام النفسي الذي كان يشكل له حالة من الثبات والاستقرارالذاتي، إلى مرارة وقلق القرين الذي يسكن داخله، القرين الذي اخترعه يخلف كتقنية جديدة مغايرة لصياغة الحوار مع الذات، والذي حول الرواية إلى رواية غريبة، ممتعة، ومدهشة.

البطل الفلسطيني في «راكب الريح» يعود ويعبر من تلك الشعلة التي يحملها قرينه فيه إلى عالم آخر، عالم كامل من إبداع الرسم والرقش والتزويق والتزيين والتذهيب والتشجير، هذا العبور الذي هو عبور من قوة الذات وتفردها، إلى عوالم الآخر وقبولها ووعيها، هو انفتاح جديد على البعد الإنساني الذي ل ابد وأن يحمي الفلسطيني يوماً، وهو البعد المعرفي الحضاري الذي راهن عليه يحي يخلف في أن يكون العمق الوحيد القادر على حمل أحلامنا المؤجلة، والأولوية المطلقة التي يجب أن يسعى دائماً إليها الفلسطيني في رحلة هجرته وتشتته، إن رحلة العبور هذه هي رحلة بين الانغلاق وبين الانفتاح الكامل على الآخر، والتعلم الدائم منه، التعلم الذي سيبقى يشكل المعادل الوحيد لحالة القهر التي قد تأكل فينا ذاتنا، وقريننا، وتحولنا إلى “فرانشكتاين” لا يشبع.

وذلك الشاب الذي سيشكّل العصب السردي للرواية هو “يوسف” الابن الوحيد لصاحب مصنع الصابون في يافا، والذي يبدو كشخصية أسطورية، تمتلك سمات خارقة، فهو من جهة يتمتع بوسامة كبيرة، تفتن كل من يراه، ومن جهة أخرى يمتاز بشجاعة وجرأة كبيرتين لا يمتلكهما أحدٌ في محيطه. وإلى جانب ذلك، فإن الفتى سيبرع في الخط العربي ويتقنه، ومنه ينتقل إلى الرسم، فتملأ شهرته المدينة بأكملها. وبسبب إقدامه المتوثب وطاقته الجسدية الكبيرة سيصبح بطلاً شعبياً في نظر الكثيرين، “وذاع صيت يوسف وبسالته، ونسجت عنه القصص والحكايات، وسمّوه في سيرهم وحكاياتهم يوسف اليافاوي، وبعضهم سمّاه يوسف الذي يركب الريح. أما الرواة وعازفو الرباب، فقط أطلقوا عليه اسم: راكب الريح. وفي قرى الخليل، أضافوا كلمة “صندلاوي”، فصار “راكب الريح صندلاوي”، أي راكب الريح جنّابي، وهو يضع رجلاً فوق أخرى، دلالة على أنه في ذروة مجده فوق الريح”. 

يعتبر كتاب رواية راكب الريح يحيى يخلف PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل يحيى يخلف PDF

  1.  

مقتطفات من الرواية 

راكب الريح يحيى يخلف maktbah.net 1

راكب الريح يحيى يخلف maktbah.net 2

 

تحميل رواية راكب الريح يحيى يخلف PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية راكب الريح يحيى يخلف PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى