إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية مملكة الفراشة واسيني الأعرج PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الفراشة . واسيني الأعرج Maktbah.Net 2

25474 1 download now button for website

رواية مملكة الفراشة واسيني الأعرج PDF تتحدث مملكة الفراشة عن طعم العلقم الذي تتركه الحرب في حلوق من تجرعوها، بدءًا من فقد الأحباب، مرورًا بالاكتئاب وانتهاءً بالشتات أو حتى الانتحار. أعراض أصبحت مألوفة لدى الكثير بعد أفول شمس الربيع العربي. يتخذ واسيني عيّنات مختلفة من ابناء الشعب الجزائري -وإن كان في إطار محدود- ليعرض لنا آثار الحرب على أنفسهم. أعجبتني الفصول الخاصة بالأم المتعلمة العصامية التي سقطت في بئر الفصام وقضت آخر أيامها عاشقة لطيف غير موجود. تطرح أيضًا الرواية قضايا أخرى مثل الحب في الشبكة العنكبوتية وفساد شركات الأدوية.

“مملكة الفراشة هي مملكة الهشاشة والقوّة الصامت”.
“كيف يواجه العالم العربي مشكلاته ومآزقه الحادّة وحروبه الظاهرة والخفيّة التي تبدّت بقوّة في بدايات القرن الحادي والعشرين، وهو غير مهيّأ لها في ظلّ دكتاتوريّات طاحنة وثورات مبهمة؟ لم تختر ماريّا المنفى نحو مدن الشمال ونسيان أرضها برغبتها. لم تغرق أختها ياما في العزلة الافتراضيّة اشتهاء في ذلك. لم ينته أخوهما رايان في المخدّرات بإرادته. لم يذهب والدهم زبير أو زوربا، وهو الخبير الطبّي العالمي، نحو عزلة الخوف والموت برغبته، قبل أن تسرق منه مافيا الأدوية حياته.

الأمّ فريجة أو فيرجينيا لم تذهب نحو عزلة الجنون والموت بين كتبها برغبتها. لم تختر هذه العائلة النهايات التراجيديّة والمآلات القاسية، ولكنّها العزلة التي فرضتها عليها الحرب الصامتة التي أعقبت الحرب الأهليّة، حيث لا تنطفئ النيران المشتعلة ولكنّها تتخفّى تحت الرماد في انتظار جنونها المشهود. الكلّ يخاف من الكلّ، والكلّ يحلم بأن ينتقم من الكلّ، والكلّ يتربّص بالكلّ. عزلة ياما مع الفيسبوك وموسيقى الجاز وانتظار عودة صديقها الافتراضي، فاوست، ليست إلاّ تخفّيًا جديدًا داخل الذات المنكسرة، لكن من يدري؟ الفراشات التي لا تنكسر في فصل الموت، يكبر يقينها بالحياة.”

 


مقتطفات من رواية مملكة الفراشة واسيني الأعرج PDF

الفراشة . واسيني الأعرج Maktbah.Net 4

الفراشة . واسيني الأعرج Maktbah.Net 1

تحميل رواية مملكة الفراشة واسيني الأعرج PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية مملكة الفراشة واسيني الأعرج PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى