إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب اسطنبول الذكريات والمدينة أورهان باموق PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الذكريات والمدينة أورهان باموق Maktbah.Net 4

25474 1 download now button for website

كتاب اسطنبول الذكريات والمدينة أورهان باموق PDF في هذا الكتاب الساحر يقدم لنا أورهان باموق التاريخ الثري لهذہ المدينة، مستعينًا بذكرياته وبذكريات هؤلاء الذين سبقوہ؛ فكتبوا ورسموا وصوَّروا وأرَّخوا لمراحل حياة إسطنبول. البحث الذي أجراہ باموق ليكتب هذا الكتاب دقيق ومفصَّل، فيقدِّم لنا بانوراما شاملة تمتزج فيها الاقتباسات من المراجع مع سرد المؤلف السَّلِس.

في تصويرہ للمدينة يحكي باموق قصة حياته وتاريخ أسرته، بأسلوب غني بالشجن. يضفر باموق تاريخه الشخصي مع انطباعاته عن المدينة وتراثها، ويُهدينا عملًا مفعمًا بحبه لإسطنبول، والذي أصبح من أهم أعمال باموق وأرقى ما كُتب عن هذہ المدينة.

قالوا إن أورهان باموق هنا في “اسطنبول الذكريات والمدينة” صاحب سيرة ذاتية ولا كتاباً عن مدينة، بقدر مايبدو نصّاَ خلاباً عن علاقة عميقة يتداخل فيها الخاص بالعام في رحلة اكتشاف الذات من خلال استرجاع التفاصيل عبر علاقتها بالزمان والمكان،يستعيد باموق في “اسطنبول الذكريات والمدينة” بمهارة وخفة لا متناهية شجن طفولته وسيرة عائلته وسيرة المدينة التي شكل البحر جزءاً هاماً من هويتها وثقافتها، حيث يلعب مرور سفن الشحن الصدئة، وحوافل خطوط نقل المائية في المدينة، والبوارج المتعددة الجنسيات دوراً في ايقاع حياة المدينة وايقاع حياة الكاتب التي كما يقول غدت جزءاً لا يتجزأ من حياته كأغراض البيت.

يروي باموق بعض تفاصيل طفولته بين نيشان طاش وجيهان غير وأحياء اسطنبول الأخرى، لكنه لا يكتفي بالذكريات بل يقوده ذلك إلى بحث في المراجع التاريخية، وفي ما كتبه الرحالة وزائري المدينة عبر التاريخ عن اسطنبول (تيوفيل غوتييه – جيرار دو نيرفال – غوستاف فلوبير) بالإضافة إلى ما كتبه ووثقه باحثين ومؤرخين أتراك آخرين عن أسباب الحزن الكامن في هذه المدينة.

وذلك الشعور بالانكسار، الذي ترافق مع انحدار مجتمع نشأ في الدولة العثمانية المترامية الأطراف، باتجاه مجتمع يبحث عن هوية في ظل قيم اجتماعية جديدة، اختلطت فيها الطبقات الاجتماعية فيها تحت لواء الجمهورية وعلمانية كمال أتاتورك، ففقدت القصور القديمة على شاطئ البوسفور ألقها مع الزمن، ونشأت أحياء جديدة على أطراف اسطنبول القديمة، يمثل ساكنوها مجتمعاً آخر ملتبس الهوية مشتت الثقافة بين الشرق والغرب، في حالة من الارتباك الحزين بين الماضي العريق الذي غدا ظلاً غامضاً في حاضر يفتقد الجذور.

أورخان باموق، كاتب وروائي تركي، وأول روائي باللغة التركية يفوز بجائزة نوبل للأداب عام 2006، ولد في إسطنبول في 7 يونيو سنة 1952، وهو ينتمي لأسرة تركية مثقفة. درس العمارة والصحافة قبل أن يتجه إلى الأدب والكتابة، كما يعد من الكتاب البارزين والمعاصرين في تركيا، وترجمت أعماله إلى 34 لغة حتى الآن، ويقرأه الناس في أكثر من 100 دولة. في فبراير 2003 صرح باموق لمجلة سويسرية بأن “مليون أرمني و30 ألف كردي قتلوا على هذه الأرض، لكن لا أحد غيري يجرؤ على قول ذلك”.

 

تحميل كتب PDF لـ أورهان باموق

 


مقتطفات من كتاب اسطنبول الذكريات والمدينة أورهان باموق PDF

الذكريات والمدينة أورهان باموق Maktbah.Net 3

الذكريات والمدينة أورهان باموق Maktbah.Net 1

تحميل كتاب اسطنبول الذكريات والمدينة أورهان باموق PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب اسطنبول الذكريات والمدينة أورهان باموق PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى