إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب الديمقراطية التوافقية في مجتمع متعدد آرنت ليبهارت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الديمقراطية التوافقية آرنت ليبهارت Maktbah.Net 4

25474 1 download now button for website

كتاب الديمقراطية التوافقية في مجتمع متعدد آرنت ليبهارت PDF تقوم فكرة الديمقراطية في سياق تحققها التاريخي والخلاصات الفكرية لها على المبادئ التي حددها كل من “جون لوك” و “مونتسكيو”، وتعني اختصارا: “الحكم بالرضا عبر الانتخابات، وحكم الأكثرية الحائز على اكبر عدد من الأصوات، والفصل بين السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية”. ولدت ديمقراطية الأغلبية وترسخت من خلال تجارب الديمقراطيات المبكرة في فرنسا وبريطانيا وأمريكا خلال القرنين الثامن والتاسع عشر، وهذه الدول الثلاث تعتبر دولا متجانسة قوميا الى حد كبير، وهو تجانس لا يقسمها الى اكثريات او أقليات دينية او اثنية او ثقافية. لكن التجانس القومي لم يكن في يوم ما القاعدة العامة في كل دول العالم، بل العكس هو الصحيح حيث ان اغلبية دول العالم تتكون من مجتمعات “شعوب” متعددة الأعراق واللغات والأديان والثقافات.

والمجتمع التعددي كما يعرفه “آرنت ليبهارت” هو: “المجتمع المجزأ بفعل الانقسامات الدينية او الأيديولوجية او اللغوية او الثقافية او العرقية، كما انه المجتمع الذي تنتظم بداخله الأحزاب السياسية، ومجموع المصالح، ووسائل الاعلام، والمجتمعات التطوعية على أساس الانقسامات المميزة له”. يقول المنظرون السياسيون إن مبدأ الأغلبية والأقلية السياسي قد يتحول الى اغلبية واقلية قومية، وبالتالي ينشأ عن ذلك استبداد الأكثرية ضد الأقلية.

لهذا حاول المنظرون السياسيون إيجاد حل لهذه المشكلة من خلال نظريتين. الأولى: تطبيق الفيدرالية او مناطق الحكم الذاتي لضمان الحقوق القومية للأقليات، وهو استلهام للتجربة الفيدرالية في أمريكا وألمانيا، وذلك بدافع الحد من تغول سلطة المركز بتقسيم السلطات على أساس جغرافي بين الحكومة المركزية وسلطات مناطق الحكم الذاتي، إضافة الى التقسيم الوظيفي الى سلطات تنفيذية وتشريعية وقضائية.

تحميل كتب إلكترونية لـ   آرنت ليبهارت PDF

 

 مقتطفات من كتاب الديمقراطية التوافقية في مجتمع متعدد آرنت ليبهارت PDF

الديمقراطية التوافقية آرنت ليبهارت Maktbah.Net 3

الديمقراطية التوافقية آرنت ليبهارت Maktbah.Net 2

تحميل كتاب الديمقراطية التوافقية في مجتمع متعدد آرنت ليبهارت PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب الديمقراطية التوافقية في مجتمع متعدد آرنت ليبهارت PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى