إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب سبب الأشياء العلية في العلم والطب والحياة بيتر رابينس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سبب الأشياء العلية في العلم والطب والحياة بيتر رابينس موقع المكتبة نت www.Maktbah 4

25474 1 download now button for website

كتاب سبب الأشياء العلية في العلم والطب والحياة بيتر في. رابينس PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

لن يقنع الإنسان حتى يعرف «سبب» الشيء، هكذا ينطلق مؤلف هذا الكتاب من مقولة أرسطو، التي برهنت على أنها تظل أحد مساعي الإنسان حتى الوقت الحالي. يقول المؤلف موضحاً «سبب» مؤلفه هذا:
«أثناء عملي طبيباً نفسياً خلال الخمسة وثلاثين عاماً الماضية، طُرحت عليّ أسئلة حول العلة cause: «لماذا أصبحت مكتئباً؟»، «هل شيء ما فعلته أو كان يجب أن أفعله؟»، «أم تجربة مررت بها في الماضي؟»، «هل هو وراثي بما أن أمي كانت تتعالج من الاكتئاب؟»، «هل هذا عقاب من الله؟»، «لماذا أميل إلى مصادقة الناس الذين ينقلبون ضدي في النهاية؟»، «لماذا أتعرض لمشكلات تكراراً مع رؤسائي وأفقد عملي؟».

 

هذه الأسئلة الطبيعية جداً وغيرها التي تبحث عن أسباب وقوع أحداث كثيرة يتسع مداها من صغيرة إلى كارثية، من لماذا أنسى مكان الأشياء؟ ولماذا انقلبت السيارة؟ إلى لماذا وقع انفجار تشيرنوبل وفوكوشيما والحربان العالميتان؟ كل هذه الأسئلة كما يرى المؤلف طبيعية، ومن يطرحها مقتنع تماما بأن هناك إجابات عنها، ومع ذلك فإن الإجابات «معقدة ومتعددة العوامل. كيف يمكن أن نحصر أو ندمج عوامل متغايرة، مثل صمام تُرك مفتوحاً، والتعقيد complexity المتأصل في محطات توليد الطاقة الصناعية متعددة النظم، وعجز الإنسان عن توقع كل الأخطاء المحتملة والأحداث المعاكسة في تشغيل نظام معقد؟ كيف يمكن أن نفهم أن الجينات والخبرات الحياتية المبكرة والأحداث المعاصرة هي أسباب تصيب شخصاً ما بالاكتئاب، لكنها لا تصيب شخصاً آخر؟ كيف يمكن أن يختار الشخص سبباً ما ليبدأ به؟ ما القوانين أو المعايير التي يمكن بها الحكم على judged الإجابات؟ هل هناك حتى معيار في الأساس؟ هل المهمة مستحيلة بما أنه ليس هناك طريقة للحكم على الإجابة الصحيحة؟».
يقدم المؤلف إسهاماً منهجياً جديداً للاقتراب نحو هذا السؤال «لماذا حدث هذا؟»، يسمي هذا الاقتراب بـ«الاقتراب التعددي»، ويفترض أن لكل سؤال هناك اقترابا هو الأفضل نحو تناوله، وأن وظيفة الباحث هي تحديد المنهج أو توليفة الاقترابات التي تناسب تناول السؤال على أفضل وجه. ويبرر المؤلف طرحه لهذا الاقتراب الجديد في ما يلي: أولاً: لقد خطر لي هذا النموذج لأن أي شخص مهتم باكتشاف كيف يمكن تبرير الإسناد العليّ لابد أن يتناول عديداً من التحديات الكبرى. ثانياً: لقد تنوع فهم العلة خلال الزمن وعبر الثقافات المختلفة. ثالثاً: لا يستطيع الشخص «إثبات» وجود مفهوم العلة أو العليّة. وبناء عليه، يقوم هذه الكتاب على مقدمة premise أن العلل توجد وأنه يمكن اكتشاف العلاقات العليّة وإثباتها.

يعتبر كتاب سبب الأشياء العلية في العلم والطب والحياة بيتر في. رابينس PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ بيتر في. رابينس PDF

مقتطفات من كتاب سبب الأشياء العلية في العلم والطب والحياة بيتر في. رابينس PDF

سبب الأشياء العلية في العلم والطب والحياة بيتر رابينس موقع المكتبة نت www.Maktbah 1

سبب الأشياء العلية في العلم والطب والحياة بيتر رابينس موقع المكتبة نت www.Maktbah 2

تحميل كتاب سبب الأشياء العلية في العلم والطب والحياة بيتر في. رابينس PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سبب الأشياء العلية في العلم والطب والحياة بيتر في. رابينس PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى