إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السيرة النبوية

كتاب سيرة الرسول وأهل بيته الأطهار باقر شريف القرشي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سيرة الرسول وأهل بيته الأطهار باقر شريف القرشي المكتبة نت www.maktbah.net 2

25474 1 download now button for website

كتاب سيرة الرسول وأهل بيته الأطهار باقر شريف القرشي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

ورسوله ((محمد)) خير الخلق وعلى اله الطيبين الطاهرين. يتناول البحث جانبا من حياة الباحث والمحقق الشيخ باقر شريف القرشي ومنهجه في كتابة (موسوعة اهل البيت (عليهم السلام) ، ولاشك ان دراسة المنهجية التاريخية لمؤلف ما تكشف عن وجود رؤى وتصورات وقواعد استنبطها من خلال الاشتغال بالتاريخ ، من هنا تنبع اهمية دراسة مناهج المؤلفات التاريخية بصفة عامة الى كون الكتابة فيها تحاول الوقوف على منهجية البحث لديهم ، والعوامل المؤثرة في فكرهم التاريخي، نظرا لاهمية هذه الدراسة وضرورتها لتقويم مناهج مؤرخينا وتحديد الموارد التي اقتبسوا منها ظهرت الكثير من الدراسات ، التي تناولت التعريف بمناهج بعض المؤرخين ولاسيما دراسة الدكتور حسن عيسى الحكيم (المنتظم لابن الجوزي ، دراسة في منهجه وموارده واهميته)، ودراسة الدكتور بشار عواد معروف (الذهبي ومنهجه في تاريخ الاسلام) ودراسة الدكتور مجيد خلف منشد (كتاب الاستيعاب لابن عبد البر دراسة في منهجه وموارده) ، وبناءا على هذه الاهمية وبتوجيه من الاستاذ المشرف جاءت هذه الدراسة الموسومة ( منهج الشيخ باقر شريف القرشي في تدوين حياة ائمة اهل البيت (عليهم السلام) ، استكمالا لسلسلة الدراسات التي تناولت كتب المؤرخين ومناهجهم بشكل عام ، فقد اعتمدنا على موسوعة سيرة اهل البيت(عليهم السلام)للشيخ القرشي بشكل خاص استمرارا لخطوات هذا الرعيل من الاساتذة والباحثين . ان دراسة المنهجية والموارد تكتسب اهمية خاصة ، اذ تدلنا على المنهج الذي سار عليه المؤرخ ، لانها تكشف عن رؤاه ومنهجه في دراسة التاريخ وكيفية عرضه للمادة التاريخية. لكل دراسة صعوباتها الخاصة بها ، ولعل من ابرز الصعوبات التي واجهتني اثناء اعداد هذه الرسالة منها ظروفي العائليه الصعبة كاصطحابي والدتي المقعدة معي الى مدينة النجف الاشرف لكوني المعيل الوحيد لها لغرض جمع المادة التاريخية. لقد اشتملت الرسالة على مقدمة واربعة فصول وخاتمة ، احتوى الفصل الاول على مباحث خمسة تناولت في الاول منها دراسة لسيرة الشيخ باقر شريف القرشي ، ذكرنا فيها اسمه ونسبه ولقبه وكنيته وولادته ونشاته واولاده واحفاده واسرته ووفاته ، وتضمن المبحث الثاني الحديث عن دراسته العلمية وشيوخه في مرحلة المقدمات والسطوح والبحث الخارج وتلاميذه   ….

 مقتطفات من الكتاب

سيرة الرسول وأهل بيته الأطهار باقر شريف القرشي المكتبة نت www.maktbah.net 1

سيرة الرسول وأهل بيته الأطهار باقر شريف القرشي المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب سيرة الرسول وأهل بيته الأطهار باقر شريف القرشي PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب سيرة الرسول وأهل بيته الأطهار باقر شريف القرشي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى