إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام من النساء

كتاب نساء في التاريخ العربي سنية قراعة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سنية قراعة نساء في التاريخ العربي سنية فراعة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

25474 1 download now button for website

كتاب نساء في التاريخ العربي سنية قراعة PDF ،ارتبطت المرأة العربية بسمة خاصة، ألا وهى أداء دور المساند والداعم للرجل، ولم تبخل بجهدها، بأن تتقدم الصفوف، وتقود الجيوش، إن اضطرتها المواقف والصعاب إلى ذلك، خلال الفترات التاريخية الحرجة.

هذا هو بالضبط ما سعت إليه الكاتبة «سنية قراعه» لرصده، والكتابة عنه. *ذات النطاقين «أسماء بنت أبى بكر»، وهي من أهم من تذكر إذا ما بحث الباحث عن بطولات المرأة العربية. ليس لكونها ارتبطت بحادثة الهجرة، وهى الحادثة الفارقة في تاريخ الدعوة الإسلامية، ولا لصغر سنها في تلك الفترة.. بل لاكتمال الحنكة والحذق في كل خطواتها، حتى نجحت وتحقق معها الأمن والمدد لرسول الله (صلعم) وصحبه.يذكر عنها موقفها الصلب أمام «أبي جهل رأس الشرك، وقد داهمها وهى على مقربة من الغار، لكنها صمدت ولم تبح بما تعرف، حتى لطمها «أبو جهل» لطمة شديدة، مزقت قرطها، وسقطت على الأرض باكية، ولم تبح. كما يذكر لها موقفها أمام ما كان مع ابنها «عبدالله بن الزبير بن العوام»، فقد حكم العالم الإسلامي لتسع سنين، إلا من الشام، حيث كان يحكم أفراد من سلالة بني أمية. فلما تولى «عبدالملك بن مروان» أرسل جيشه بقيادة الداهية «الحجاج بن يوسف الثقفي» إلى مكة.. حيث حاصرها، وطلب رأس «عبدالله».

فصول الكتاب :
خديجة بنت خويلد – عائشة حبيبة رسول الله – حفصة بنت عمر – ذات الهجرتين – فاختة بنت أبى طالب – ذات النطاقين أسماء بنت أبي بكر – الشيماء أخت محمد – نسيبة بنت كعب – أم الشهداء – خولة بنت الأزور – أم الملوك هند بنت عتبة – أم أنس بن مالك – سكينة بنت الحسين – فاطمة النبوية – أم الدرداء الصغري – أم المقتدر – زبيدة أم جعفر – صبيحة ملكة قرطبة – الخيزران – هاجر أم إسماعيل

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

سنية قراعة نساء في التاريخ العربي سنية فراعة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

سنية قراعة نساء في التاريخ العربي سنية فراعة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب نساء في التاريخ العربي سنية قراعة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب نساء في التاريخ العربي سنية قراعة PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى